JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تحول تطبيق تعقب الفيروس كورونا على نظام Android إلى رانسموار فدية.

تحول تطبيق تعقب الفيروس كورونا على نظام Android إلى رانسموار فدية.


فيما يتعلق بوباء الفيروس التاجي (كورونا) ، ظهرت العديد من التطبيقات على متجر Google Play والتي توفر الوصول إلى خريطة توزع COVID-19 حول العالم.
وجعل هذا الإنتهازيين يستغلون الحدث بصناعة تطبيقات خبيثة تحت مسميات عديدة لتتبع الفايروس ، والتي تقوم بتشفير محتويات الهاتف بعد تثبيت الضحية للتطبيق الخبيث على هاتفه الذكي.
تم اكتشاف الفيروس من قبل متخصصي DomainTools ، لتنبههم لظهور تبيقات عديدة تحمل اسم الفايروس او التي تشير إلى كلمة "فيروس التاجي"(كورونا).
كمثال نأخذ على سبيل المثال تطبيق Coronavirusapp الموجود في متجل جوجل بحيث يقوم مستخدمو نظام Android بتثبيت التطبيق Coronavirusapp،ضنا منهم انه سيساعد على مراقبة انتشار فيروس الكورونا .
ولكن فور تثبيت التطبيق ، يقوم Coronavirusapp بحظر الهاتف الذكي ، وعرض رسالة تطالب صاحب الهاتف بتحويل المبلغ بعملة بيتكوين تعادل 100 دولار.
خلاف ذلك ، في غضون 48 ساعة ، وفقًا للإخطار ، سيتم حذف جميع البيانات الموجودة على الهاتف الذكي.
يؤكد الإنتهازيين أصحاب التطبيقات الخبيثة على حقيقة أن التطبيق معتمد من قبل منظمة الصحة (WHO) والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC). "هذا أسلوب قديم يستخدمه السبامر بحيث ثطمئن الضحية ويوجهه للمصادقة على مايريه ولا يدخل في نفس الضحية الريبة ".

بلغ عدد من قامو بتثبيت هذا التطبيق على هواتفهم ، وفقًا للمصدر ، يتجاوز 6 ملايين شخص.

خلال اشتغال التطبيق لأول مرة ، يطلب Coronavirusapp عددًا من الامتيازات للوصول إلى وظائف الجهاز ، بما في ذلك إدارة شاشة القفل.
يحذر خبراء DomainTools المستخدمين من توخي الحذر أثناء تنزيل أي تطبيقات مشابهة ، وكذلك مراقبة الوصول الذي يطلبونه بعناية بعد التثبيت.

author-img

Maliko

ب عبدالمالك جزائري من مواليد 1993 .لدي هوس بالتقنية هدفي ايصال المعلومات الى المتلقي العربي من دون شوائب ، نحن نقدم دروس متنوعة في مجال تطبيقات الاندرويد وتهكير التطبيقات وايضا كل ما يخص عالم السات ، نتمنى ان تعجبكم مدونتنا المتواضعة ولاتنسو متابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة